الآداب تقيم معرضا تراثيا وتشكيليا في يوم الجامعة

يوم الجامعة
23 مارس,2016
سفرة علمية
4 أبريل,2016

الآداب تقيم معرضا تراثيا وتشكيليا في يوم الجامعة

الآداب تقيم معرضا تراثيا وتشكيليا في يوم الجامعة

أقامت كلية الآداب معرضا تراثيا وتشكيليا بمناسبة يوم الجامعة .جسد حضارة العراق القديم والموروث الشعبي والاجتماعي الذي يعبر عن خصوصية المجتمع العراقي .

وأفاد الاستاذ المساعد الدكتور محمود اللامي عميد الكلية ان المعرض أسهمت فيه ابداعات الطلبة الكلية بقسميها الاثار والاجتماع  بأشراف التدريسين .

وأضاف ان المعرض جسد  الاثار والشواخص الحضارية لبلاد الرافدين والانجازات العملاقة التي مازالت شاهدا للحضارات التي أقيمت في العراق قبل الميلاد فضلآ عن الموروث الشعبي العراقي والذي يكشف عن خصوصية المجتمع العراقي بأعمال فنية تجسدت بلوحات تشكيلية ونحت وحياكة وفوتوغراف لاساتذة علم الاجتماع والاثار في العراق وجريمة تهديم الاثار في الموصل من قبل عصابات داعش .

وأشار الى ان المعرض الذي أفتحه ألاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس الجامعة وبحضور الاستاذ المساعد الدكتور حسين كامل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والاستاذ المساعد الدكتور قاسم حلو مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتور غانم نجيب مدير اعلام الجامعة وعمداء الكليات والاساتذة والطلبة يشكل خطوة لتعبير عن الحب والاعتزاز بكنوز حضارة الرافدين التي مازالت تشكل علامة بارزة على ابداعات الانسان العراقي القديم وتواصل بين الماضي والحاضر الذي يشيد بالعمل والبناء للطلبة الذين يعدون بناة وقادة المستقبل

HFS_5892 HFS_5909 HFS_5911 HFS_5928 HFS_5952 HFS_5892 HFS_5927 HFS_5928 HFS_5945 HFS_5874 HFS_5867

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.