ندوة علمية بمناسبة يوم المرأة العالمي

دورة تدريبية
6 مارس,2023
زيارة دار المسنين في محافظة القادسية
14 مارس,2023

ندوة علمية بمناسبة يوم المرأة العالمي

برعاية السيد عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور عايد جدوع حنون المحترم نُظمت ندوة علمية، تحت عنوان المرأة تنهض من اجل الجميع ، بإلقاء السيد معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور ميثم حياوي عبد نور، وم.د. ريام غانم نجيب ، في قاعة التعليم المستمر، بحضور ومشاركة عدد من طالبات الكلية .
المحاضر الدكتور ميثم حياوي عبد نور المحترم، بارك للمرأة العراقية والسماوية عيدها الاغر، متمنيا لها مزيدا من العطاء والانصاف عبر تشريع القوانين المهمة، التي تضمن حقوقها وتحدد واجبتها التي كفلها الدستور العراقي الجديد. مطالبا الحاضرات الاقتداء بالنساء العراقيات اللواتي ابدعن في التراث العربي والاسلامي وفي مختلف العلوم اللواتي تسيدن مناصبا ادارية مهمة .
الباحثة في مجال علم الاجتماع أ.م. كفاء انعيم حنتوش اكدت على ضرورة مشاركة المرأة المتعلمة في التنمية الاجتماعية والثقافية وخدمة المجتمع العراقي، بما لديها من خبرات ومهارات مختلفة، فيما اوضحت الدكتورة المحاضرة ريام غانم ، دور المرأة العراقية المهم بوصفها صمام امان المجتمع بخاصة في الظروف الصعبة التي يمرُّ بها، متمنية ان يرتقى هذا الدور الى المستوى العربي او العالمي، الذي يليق بها من حيث الحقوق والواجبات ودخولها مختلف المجالات، التي تضمن تواجد ومشاركة المرأة العراقية محليا وعربيا او عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.